Mar 20th, 2012 by DodgeAlArabia


على غرار باقي شقيقاتها من عائلة دودج، تأتي جورني كفئة فريدة ومتميزة تمزج بين سيارات الدفع الرباعي وسيارات الفسحة العائلية من خلال مقصورة أنيقة التصاميم من الداخل والخارج معاً..

وتنتمي جورني -كـ طراز للعائلة من دودج- إلى فئة السيارات المتداخلة الأوجه "كروس أوفر "K  كما يمكن إدراجها تحت فئة الـ "MPV"   السيارات المتعددة الأغراض.

صديقة الرحلات

ولأن سيارة دودج جورني تعشق الرحلات الطويلة والاستخدام الشاق، فقد تميزت بتوفير مساحات رحبة فى الجلوس، أو لتخزين الأمتعة ومتطلبات الأسفار والرحلات. فطول السيارة يبلغ 4888 مم والعرض 1834 مم ويبلغ الارتفاع 1692 مم، فيما تبلغ سعة خزان الوقود 77.6 ليتراً.
وكونها سيارة عائلية متميزة لم ينسها إمتاع ربّانها بالانطلاقة الساحرة، حيث تعمل جورني بمحركين:

المحرك الاساسي سعة 2.4 / 173 حصاناً / 4 سرعات

المحرك الاختياري سعة 3.6 / 283 حصاناً / 6 سرعات

في سياق مواز، وكي تساير مستلزمات الترحال العائلي زودت دودج جورني بمتطلبات كثيرة للرفاهية منها مشغل الـ CD  والمقاعد الجلدية والفاخرة، وقائمة تطول من التقنيات الفنية الأخرى.

عناصر قوة وثبات

وحيث إن محركها يولد قوة توفر لها انطلاقة سلسة ومريحة تناسب الطابع العائلي العملي لجورني، فقد غدا كقطعة من السيارة تعايشت مع شراستها وأدائها لتخدم الربان والركاب في كلتا الحالتين   .فيما تتسع قاعدة العجلات ليبلغ طولها 2890 مم مانحة مزيداً من الثبات على الطرقات مع وزنها البالغ 1840 كغ.

جورني 2012  تهتم بأذواق العائلة

إذاً، لم يقتصر الأمر فقط على تصميمها الخارجي الهجومي فقد نالت جورني تحسينات تصميمية جديدة  زادتها قوة في الحضور والشكل، مع جودة أفضل في التقنيات، وهو الاتجاه الذي دأبت دودج على سلوكه في السنوات الأخيرة، مازجةً كعادتها بين سيارات الدفع الرباعي وسيارات ال MPV العائلية..


This blog entry was posted Category: دودج
You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0 feed. You can leave a response, or trackback from your own site.

Leave a Reply